العراق لكل العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
العراق لكل العرب

ملتقى الشباب العراقي والعربي

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
*ملاك العراق*
عضو متميز
عضو متميز
*ملاك العراق*

انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي Empty
مُساهمةموضوع: انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي   انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي Icon_minitimeالخميس سبتمبر 13, 2007 6:40 am

لا أدري، هل أنفجر ضاحكاً، أم أصرخ باكياً من هذا الاستهبال والاستحمار الأمريكي الفظيع للعالم. فكل من يحمل السلاح في وجه أمريكا ذوداًً عن تراب وطنه يصبح بقدرة قادر إرهابياً ابن إرهابي. لنفترض- يا عم سام- أن مواطناً بريطانياً أو أمريكياً بسيطاً كان يعيش سالماً آمناً في بيته الوادع في (شفيلد) أو (ميامي) فإذا بلصٍّ مدجَّج بالسكاكين والهراوات والجنازير الحديدية يدقُّ باب بيته بهمجيَّة، ثم يخلعه، ويقتحم المنزل عابثاً بكل ما يقع تحت يديه من مقتنيات، ثم يستولي على البيت، ويأمر صاحبه بالجلوس تحت تهديد السلاح في إحدى زواياه. ماذا تتوقع من صاحب المنزل المغدور في هذه الحالة؟ هل تريده أن يستسلم للحرامي اللعين، وأن يهادنه، ويصادقه ويتودَّد له، ويقبِّل يديه امتناناً له على فعلته الكريمة، أم تريده أن يدافع عن بيته البسيط حتى بأسنانه وملاعق المطبخ؟ هذا هو المنطق: أن يبدأ صاحب البيت بالمقاومة.
لكن بدلاً من التسليم بهذه البديهية نرى اللص يتهم مالك المنزل المعتدى عليه بأنه إرهابي ومخرِّب ومارق وسافل، لمجرَّد أنه أخذ يدافع عن بيته وكرامته. وتتحوَّل القصة بأكملها من قصة إنسان تمَّ الاعتداء عليه وعلى ممتلكاته إلى قصة أخرى تماماً لا علاقة لها أبداً بلبِّ المشكلة. فبدلاً من أن ينصبَّ التركيز على جريمة اللص البشعة، يبدأ الأخير بتحويل الأنظار إلى صاحب المنزل الذي يصبح دفاعه عن بيته إرهاباً ملعوناً حسب رأي اللص! هل القضية المطروحة هنا- يا جماعة الخير- قضية مالك المنزل الذي يكيل له الحرامي شتى أنواع الشتائم والاتهامات، أم قضية لص مارق حقير يحاول التغطية على جريمته النكراء بتلفيق تهم هزيلة للضحية؟ إنه منطق مضحك حقاً، لا بل يجعلنا نموت من الضحك.

هذا هو منطق المحتل الأمريكي في بلاد الرافدين، فقد حوَّل قضية احتلاله وتدميره ونهبه للعراق إلى قضية إرهاب. فما أن يتململ الشعب العراقي قليلاً كي يسأل عما حلَّ ببلاده من خراب ودمار على أيدي الغازي الأمريكي حتى تثور ثائرة المحتل واصفاً العراقيين بأقذع الألفاظ، ومهدداً كل من يؤازرهم بالويل والثبور وعظائم الأمور، فحتى الذين يكتبون مقالاً ضد الاحتلال يصبحون إرهابيين فوراً، وتـُقفل صحفهم، وتـُكسر أقلامهم وربما تـُقطع ألسنتهم. وإذا تجرأت وسيلة إعلام ونقلت جرائم المحتل فستصبح فوراً إرهابية بامتياز وجب إخراسها وقصفها بما لذ وطاب من أسلحة الإبادة الأمريكية الغراء! لا يستحي الرئيس الأمريكي وأركان إدارته أبداً وهم يصفون العمليات التي تجري ضدَّهم في العراق بأنها أعمال إرهابية مشينة، ويساعدهم في ذلك إعلام أمريكي وآخر مرتزق غـُسل دماغه تماماً وراح يسمي الأشياء بغير مسمَّياتها.

من الإرهابي الحقيقي- بربِّكم- الذي يدافع عن تراب وطنه أم الذين غزوا وطنه واحتلوه وأعادوه إلى العصر الحجري؟

وأخيراً هل يحقُّ لقوات الاحتلال أن تصف المقاتلين العرب والمسلمين الذين جاؤوا لنصرة أشقائهم في العراق بأنهم إرهابيون وسفاحون؟ ألم يقطع الملازم الفرنسي الشهير (لافاييت) آلاف الأميال البحرية عندما أبحر من فرنسا إلى أمريكا كي يقاتل إلى جانب الجنود الأمريكيين ضد المحتلين البريطانيين قبل أكثر من مئتي عام؟ هل كان (لافاييت) الفرنسي إرهابياً لأنه ساعد قوات (اليانكي) في دحر الغزاة الإنجليز؟ أم إن الأمريكيين خلدوه بالنـُصب والتماثيل؟

ولا شك أن العم سام ووسائل إعلامه تعرف جيداً أن المحتل البريطاني كان بدوره يطلق لقب "إرهابي" و"نذل" و"حقير" على المناضل جورج واشنطن الذي حرَّر أمريكا من رجس الاحتلال الإنجليزي. فهل كان واشنطن إرهابياً ساقطاً مارقاً سافلاً منحطاً؟!.
منقول (( د. فيصل القاسم)) عن صحيفة بلدنا
*احباب الروح*
الـمـشـرف الـعــام لمــنـتـديـات العــراق لـكـل العــرب
الـمـشـرف الـعــام لمــنـتـديـات العــراق لـكـل العــرب
*احباب الروح*

ذكر

انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي   انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي Icon_minitimeالخميس سبتمبر 13, 2007 4:13 pm

و الله تبقى المقاومة الشريفة المخلصة و هدفها المحتل و الخونة صامدة بوجهم و محد يكدر يكول هذا ارهابي لان انت بعد تعرف منو هو الارهابي حبيبي ملاك و ما اكدر احجي كمل انت ؟؟؟ تقبل مروري

انا أقاوم هل يعني هاذا انا ارهابي
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-